كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قوارب تهريب الحشيش تعود الى شاطئ تشارنا بالناظور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wayaw
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 116
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: قوارب تهريب الحشيش تعود الى شاطئ تشارنا بالناظور   الأربعاء مايو 13, 2009 5:34 pm




كشفت مصادر بقرية تشارانا الساحلية بضواحي الناظور أن القوارب السريعة من نوع «غو فاست»

الخاصة بتهريب المخدرات كادت إلى نشاطها من جديد، رغم أنه لم يمر سوى شهرين على الحملة الأمنية التي أطاحت ب 70 مسؤولا وعنصرا في الدرك والبحرية الملكية والقوات المساعدة و 40 ‏فردا من شبكة دولية لتهريب الحشيش.
‏ووفق المصادر نفسها، فإن القوارب السريعة لتهريب الحشيش رجعت إلى مواقعها بقرية تشارانا الساحلية لتحمل من جديد المخدرات التي تنقل إلى الجنوب الإسباني
.



وأكدت التحقيقات التي أجرتها المصالح الأمنية الإسبانية حول قارب محمل بطنين من الشيرا حجز قرب شاطئ مالقة الإسباني منتصف الشهر الماضي أنه انطلق من قرية تشارنا، ما يؤكد أن شبكات التهريب الدولي للحشيش استأنفت أنشطتها بعد انتهاء الحملة الأمنية.

‏وفي السياق نفسه عثرت مصالح الدرك الملكي بقرية تموشنت الساحلية الجزائرية الشهر الماضي على قارب مطاطي من نوع «غو فاست»، يرجح أنه انطلق من أحد شواطئ الناظور في اتجاه الجنوب الإسباني، ولم يصل إلى وجهته المحددة بسبب سوء الأحوال الجوية.

‏وعلمت «الصباح» أن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تراجعت عن قرار إحداث قاعدة بحرية في الناظور لمواجهة شبكات تهريب المخدرات، وذلك بعد أن أجرت تغييرات في القاعدة البحرية الأولى بالحسيمة، وعينت قائدا جديد لها .

‏وكان من المقرر إحداث قاعدة بحرية بقناة بوقانة ضواحي الناظور التي تعتبر ممرا رئيسيا لقوارب تهريب المخدرات إلى الجنوب الإسباني، لكن لأسباب تظل مجهولة، تراجعت قيادة الجيش ومفتشية البحرية الملكية عن ذلك، ورفعت عدد مراكز المراقبة بالمواقع التي تعتبر نقط انطلاق زوارق التهريب.

‏واضطرت المفتشية العامة للقوات المساعدة بعد الحملة الأمنية الأخيرة ضد مهربي المخدرات إلى تغيير أغلب عناصر وحدات المراقبة في القرى الساحلية ‏بالناظور، وأحدثت أربعة مراكز جديدة بقرية تشارانا التي تعتبر المنفذ الرئيسي لمهربي الحشيش بواسطة الزوارق السريعة، ورغم كل هذا استأنف المهربون أنشطتهم بتلك المناطق، في غياب أي مراقبة مشددة من طرف المصالح العسكرية والأمنية.

‏ومن جهة أخرى حجزت مصالح ‏الجمارك أول أمس (الاثنين) بمنطقة بوعارك ضواحي الناظور كمية مهمة من المخدرات كانت معدة للتهريب إلى الجنوب الإسباني بواسطة الزوارق السريعة.

‏ويشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اعتقلت في إطار ملف شبكة المخدرات بالناظور، 111 متهما بينهم 70 مسؤولا وعنصرا في الدرك والبحرية ‏الملكية والقوات المساعدة وضابط في الجيش، كشفت التحقيقات وتسجيلات هاتفية أنهم كانوا على صلة بمهربين يستخدمون قوارب سريعة من نوع «غو فاست» في تهريب الحشيش انطلاقا من شواطئ بوغافر ورأس ورك وأركمان وتشارانا وتاليون ورأس الماء
.


عن الصباح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قوارب تهريب الحشيش تعود الى شاطئ تشارنا بالناظور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: