كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قيمة الصوت تصل إلى عشرة آلاف درهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 286
العمر : 29
الموقع : Www.KRONACITY.C.LA
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: قيمة الصوت تصل إلى عشرة آلاف درهم   الأحد مايو 31, 2009 7:23 pm




في سابقة من نوعها أقدم أحد الأثرياء المغاربة بمدينة العطاوية وبإحدى المقاطعات التابعة لها على شراء ذمم المواطنين بقيمة عشرة آلاف درهم للصوت بهذه الجماعة.

وكما أفادت مصادر "لهسبريس" أن عدد المسجلين بها360 ناخبا وقد قرر الملياردير في إطار التشاحنات والصراعات إلى "إقتناء" 300 صوت بمعدل 300 مليون سنتيم في سابقة هي الأولى من نوعها في المغرب ،في اكبر عملية إفساد للانتخابات في تاريخ المغرب.

وتعيش مدينة العطاوية كما مدينة قلعة السراغنة وباقي الإقليم "هجمة شرسة للأعيان على الإنتخابات كمصدر للثراء فيما بعد " كما سماها أحد الحقوقيين الذي فضل عدم ذكر اسمه.

وقد عرف الإقليم حضورا قويا للأعيان، ففي إحدى اللوائح الإنتخابية بمدينة قلعة السراغنة المقدمة لباشوية المدينة وجود سبعة أعضاء أربعة ذكور وثلاث إناث على رأس لائحة،كما قدم أخرون من الأعيان إثنين إلى ثلاثة في نفس اللوائح من أفراد عائلاتهم. وقد عرفت المناطق المهمشة من المدينة بداية توزيع المال وعرض" القرآن الكريم " و" العار" والزرود " (الولائم) وجولات في الأحياء قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

من جانب أخر وكما أفادت مصادر لهسبريس فقد قدم فؤاد علي الهمة كوكيل للائحة الأصالة والمعاصرة بمدينة بنجرير.

وفي اللقاء التواصلي بمدينة قلعة الذي نظمه الحزب الأحد الماضي صرح الهمة أمام أكثر من 3000 من الذين حجوا للقائه " انه لايرغب في الترشيح ويترك هذه المهمة لتنسيقية الحزب بمدينة بنجرير".

وأمام الدورية الرسمية لوزير العدل لوكلاء الملك بالمملكة في المراقبة فإن السلطات العمومية " تفتح عينا وتغلق عينا الأخرى " في تجاوز مطبات الإنتخابات الجماعية وحالات الإفساد وشراء الذمم.

من جانب أخر تعرف مناطق متعددة بالمغرب نفس الحالات مع درجات مختلفة وتسجل هذه الإنتخابات الجماعية عودة قوية للأعيان إلى قواعدهم في الجماعات والبلديات سالمين غانمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kronacity.mam9.com
 
قيمة الصوت تصل إلى عشرة آلاف درهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: