كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قطارات الناظور ستنطلق 3 مرات يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 286
العمر : 29
الموقع : Www.KRONACITY.C.LA
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: قطارات الناظور ستنطلق 3 مرات يوميا   الثلاثاء يونيو 30, 2009 10:02 am




قدم المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، السيد ربيع الخليع الخميس بالدارالبيضاء، العروض التجارية الجديدة للمكتب، والرامية إلى مواكبة التطلعات المتنامية للزبائن.


وأوضح السيد الخليع، خلال ندوة صحفية، أن هذا العرض يهم تأهيل وتوسيع الشبكة السككية واقتناء قطارات جديدة وعصرنة المحطات، وذلك في إطار المرحلة الرابعة من نتائج الاستثمارات التي رصدها المكتب في إطار مخططه الاستثماري للفترة 2005 /2009.

وأبرز أن هذه المشاريع تهدف، على الخصوص، إلى تقديم خدمات ومنتوجات متكاملة وذات جودة عالية تليق بتطلعات الزبائن
.






وفي هذا الإطار سيقوم المكتب بتوسيع شبكته السككية على محور طنجة ميناء طنجة المتوسطي، عبر وضع 18 قطارا يوميا بوتيرة انطلاقة كل ساعتين وتوفير مراسلات مع قطارات الخط نحو أهم مدن المملكة.

كما سيتم وضع مخطط للنقل السككي في اتجاه الناظور يشمل اعتماد مواقيت عملية، تعتمد ثلاث انطلاقات في اليوم، وتوفير مراسلات من تاوريرت نحو المدن الأخرى وخدمة عربات الأفرشة في القطارات الليلية وأثمنة ترويجية لا تتعدى 20 درهما من الناظور إلى تاوريرت.

وأضاف المكتب 6 قطارات مباشرة جديدة للربط بين الدار البيضاء وفاس، تضمن السفر في ثلاث ساعات و20 دقيقة ليصبح العدد الإجمالي على هذا المحور، 34 قطارا في اليوم.

وفي ما يخص خط الدارالبيضاء طنجة، ستتم إضافة أربع قطارات جديدة، تتوزع بين قطارين خلال النهار بين طنجة والدارالبيضاء وقطارين خلال الليل بين طنجة ووجدة.

وبهذه القطارات الجديدة، يصل العدد الإجمالي للقطارات المشغلة على الخط، ابتداء من 29 يونيو الجاري، إلى 202 قطار يوميا، عوض 174 حاليا و110 قطارات سنة 2005.

وستمكن جميع هذه العروض من انطلاقة قطار على رأس كل ساعة بين الدار وفاس وقطار على رأس كل ساعتين بين الدار البيضاء وطنجة وقطار على رأس كل 15 دقيقة بين الدار البيضاء والرباط، علاوة على تشغيل قطارين جديدين في محور الدارالبيضاء - خريبكة، بعد الانتهاء من أشغال إعادة تأهيل هذا الخط.

ومن جهة أخرى يعتزم المكتب الوطني للسكك الحديدية تقديم ثلاثة عروض تعريفية جديدة، تشمل بطاقة "شباب" وهي مخصصة للفئة العمرية ما بين 12 و26 سنة، وبطاقة "حكمة" التي تستهدف الشريحة العمرية التي تبلغ 60 سنة وما فوق، وبطاقة "راي باس" وهي منتوج خاص بالسياح والمغاربة المقيمين بالخارج من جميع الفئات العمرية يتيح لهم السفر بكل حرية على جميع الخطوط.

وسيتم أيضا افتتاح 17 محطة من "الجيل الجديد" خلال النصف الثاني من سنة 2009، منها محطات سلا المدينة والمحمدية وآسفي وفاس ومطار محمد الخامس واليوسفية والرباط المدينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kronacity.mam9.com
 
قطارات الناظور ستنطلق 3 مرات يوميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: