كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 'القدس العربي' :التلفزيون الاسرائيلي يبث سلسلة برامج مخصصة للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almaysstro
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 183
العمر : 30
الموقع : www.amchaoui.c.la
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: 'القدس العربي' :التلفزيون الاسرائيلي يبث سلسلة برامج مخصصة للمغرب   الأربعاء يوليو 29, 2009 8:48 am


بالتعاون مع البلاط الملكي في ذكرى صعود الملك محمد السادس للحكم
التلفزيون الاسرائيلي يبث سلسلة برامج مخصصة للمغرب في اول تطبيع اعلامي

29/07/2009



الناصرة ـ 'القدس العربي' من زهير اندراوس:
في هذه الفترة بالذات، ومن خلال الاصرار الامريكي على بوادر حسن نية من قبل الدول العربية مقابل قيام الدولة العبرية بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، افادت مصادر اسرائيلية رسمية، امس الثلاثاء، انّ القناة التلفزيونية الاسرائيلية (الحياة المخملية) تخصص لاول مرة برامج نهاية الاسبوع القادم بشكل حصري للمغرب وذلك بالتعاون مع البلاط الملكي المغربي.
وتمت المبادرة الى بث برامج نهـــاية الاســبوع الخاص بالمغرب بالتــــعاون مع الاتحاد العالمي لليهود المتحدرين من اصل مغربي وذلك في اطار فعاليات الذكرى العاشرة لرحيل العاهل المغربي الملك الحسن الثاني واحتفالات عشرية صعود الملك محمد السادس على العرش.
ووفق المصادر عينها، ستبث القناة خلال نهاية الاسبوع باقة متنوعة من البرامج التي تم تصويرها في المغرب وتعرض حضارة المغرب واشكال الحياة فيه.
وستغطي البرامج موروث الماضي العتيق لمدينة مراكش الذي يعانق وتيرة الـــحياة العصـــرية، الى جانب زيارة الاسواق الشعبية الملونــــة وعروض فنية شعبية اصيلة ومجموعات فنية ومعروضات ثقافية والفنادق الفخمة الواقعة في المدينة.
اضافة الى ذلك ستُكشف في البرامج اسرار المطبخ المغربي واطياب احتفالات الميمونة التقليدية. كما ستعرض القناة نظرة عن قرب للتحف المعمارية التي تتمتع بها المدن المغربية، مثل طنجة وفاس، والتي تعتبر اماكن سكن فاخرة.
واشارت المصادر عينها الى ان ممثلي البلاط الملكي المغربي رحبوا بفكرة بث مجموعة من البرامج عن المغرب في اسرائيل ووعدوا بتقديم اي مساعدة تنظيمية وانتاجية مطلوبة لانتاج الافلام، بل وقدموا بعض المواد المحفوظة في القصر ليتم بثها لاول مرة في قناة تلفزيونية اسرائيلية.
ومن بين الافلام التي سيتم عرضها فيلم 'تقديرا للملك الحسن الثاني'، الذي تم تصويره في اطار مؤتمر عُقد في جامعة تل-ابيب بمبادرة الاتحاد العالمي ليهود المغرب ومنظمات وحركات اخرى من الجالية اليهودية في المغرب وشمال افريقيا. ويظهر في الفيلم رئيس الدولة شمعون بيريس وحاخام القدس الغربية الحاخام شالوم مشاش، وسفير فرنسا في اسرائيل وممثل جلالة الملك في اسرائيل طلال غفراني واكثر من 2000 شخص حضروا ليعبروا عن احترامهم وتقديرهم للملك الحسن الثاني.
جدير بالذكر انّ وزارة الخارجية الاسرائيلية، التي يقودها المتطرف الفاشي، افيغدور ليبرمان، اصدرت بيانا رسميا، كما افادت وسائل الاعلام العبرية، يؤكد المعلومات التي وردت في النبأ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.amchaoui.c.la
 
'القدس العربي' :التلفزيون الاسرائيلي يبث سلسلة برامج مخصصة للمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: