كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 'موش' بارون المخدرات سقط باعترافات شبكة الناظور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wayaw
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 116
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: 'موش' بارون المخدرات سقط باعترافات شبكة الناظور   الإثنين أكتوبر 19, 2009 5:28 pm




اعتقلت عناصر من مصلحة الشرطة القضائية ببني انصار، قرب الناظور، الجمعة الماضي، واحدا من أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة، ملقب بـ"المش"، مبحوث عنه بموجب أكثر من عشر مذكرات، ومصنف "خطر".


وأوضحت مصادر "المغربية" أن إيقاف المتهم يأتي بناء على اعترافات متهمين سابقين، أكدوا أنه يزود عددا من التجار الصغار بالبضائع، وعند مواجهته من طرف المحققين بالقرائن والدلائل وأقوال المتهمين السابقين، في إطار شبكات ترويج المخدرات، لم يجد المتهم ما يدافع به عن نفسه.

وأضافت المصادر ذاتها أن المتهم ،الملقب بـ"المش"، قد يكون متورطا في العديد من قضايا الاتجار في المخدرات بالمنطقة، مضيفة أن هذه العملية تندرج في إطار مكافحة تهريب المخدرات، التي تنفذها مختلف المصالح الأمنية.

وفي سياق متصل، أسفرت الحملات الأمنية، التي تنظمها مختلف مصالح الشرطة عبر التراب الوطني، عن اعتقال حوالي 100 مشتبه به، في أحياء مدينة الناظور، في ظرف وجيز، إضافة إلى حجز عشرات الأسلحة البيضاء، التي يستعملها المجرمون في السطو على المواطنين وسلب ممتلكاتهم.

ونظمت المصالح الأمنية بالإقليم دوريات أمنية وحملات تطهيرية، برئاسة محمد جلماد، رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية الجديد، وغطت هذه الحملة الأمنية معظم أحياء المدينة، وبؤر الإجرام فيها، كأحياء تاويمة، وعاريض، وبوعرور، وبوبلاو، وترقاع، والمحطة الطرقية، وهي الأماكن التي كانت قبلة للمتشردين، ومروجي المخدرات والخمور.

يذكر أن عملية مكافحة تهريب المخدرات حققت نتائج ملموسة، إذ سجل انخفاض جوهري في حجم الاتجار في المخدرات، وتراجع في المساحة المزروعة بالقنب الهندي.

وحسب مديرية الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، فإن المحجوزات على الصعيد الوطني خلال سنة 2008، بلغت 893 ألفا و110 أطنان من مستخلص القنب الهندي (الشيرا)، و584 ألفا و33 كلغ من الكوكايين، و6.28 كلغ من الهيروين، و510 آلاف و43 وحدة من أقراص الهلوسة.

كما اعتقل، خلال السنة نفسها، 1200 شخص في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات، 50 في المائة منهم ينتمون إلى جنسيات أجنبية مختلفة (إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، وبلجيكا).

من جهة أخرى تمكنت عناصر الدرك الملكي بميضار، قرب الناظور، من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات والدراجات النارية، إذ وضع رجال الدرك خططا للبحث والمتابعة الميدانية، بناء على معلومات توفرت لديهم، ومكنتهم من اعتقال فردين من العصابة، واحد منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كان يعمل بأحد المقاهي في ميضار، وألقي القبض على فرد ثالث من أفراد العصابة صبيحة الجمعة الماضي، فيما تمكن زميله من الإفلات.

و كشفت مصادر "المغربية" أن عدد السيارات، التي حجزت في العملية، ناهز 17 سيارة، أغلبها من نوع "مرسيدس 240 و 190" ومازال الموقوفون في ضيافة الدرك الملكي بميضار، لاستكمال التحقيق، بغية الوصول إلى زعيم العصابة، الذي مازال في حالة فرار
.



المغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
'موش' بارون المخدرات سقط باعترافات شبكة الناظور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: