كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البرمجيات والرياضة والجنس المواقع الأكثر تصفحا بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 286
العمر : 29
الموقع : Www.KRONACITY.C.LA
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: البرمجيات والرياضة والجنس المواقع الأكثر تصفحا بالمغرب   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 6:09 pm




كشفت بيانات حديثة أن مواقع البرمجيات والرياضة والجنس والبحث والألعاب تتصدر لائحة المواقع الأكثر تصفحا بالمغرب.

ونقلت يومية " التجديد " عن الموقع المتخصص أليكسا أن ''غوغل كوم'' تصدر المواقع الأكثر تصفحا بالمغرب، يليه فايسبوك واليوتوب والوينداوز لايف وغوغل إف إر وغوغل كوم والياهو وميكروسوفت نيتورك وموقع كورة وسكاي روك.

وبخصوص المواقع المغربية الأكثر تصفحا جاء موقع ستارتايمز2 في الرتبة الأولى، يليه موقع اتصالات المغرب ووانا وموقع هسبريس ومينارا وماروط ميزيك وميدتيل وبريس ما وماروك أنونس ووزارة التربية الوطنية. ويرى عدد من المحللين أن بروز البرمجيات والرياضة والجنس كأهم المواقع الأكثر زيارة بالمغرب يعكس أن هناك شريحة انخرطت في الوصول إلى أحدث البرمجيات المتعلقة بالحاسوب، وهو ما يوجد بكثرة ببعض الأسواق مثل درب غلف بالدار البيضاء أو بجوطية باب الأحد بالرباط، إذ يمكن الحصول على أحدث المعلومات والبرمجيات في التكنلوجية الحديثة.

وهناك اهتمام بالرياضة على اعتبار اهتمام الشباب بهذا المجال لأن هذه الشريحة هي الأكثر زيارة لمقاهي الأنترنيت، وتشكل أكبر شريحة بالمجتمع.

وتشير المعطيات إلى بروز كل من مواقع البرمجيات، والمتمثلة في ستارتايمز,2 و01 نيط ورابيد شور وميكروسوفت كوربورار وكوكون سمارش، بالإضافة إلى المواقع الجنسية ومواقع الألعاب مثل ترافنيين و48 وجو. وينم التوجه الكبير لزيارة مواقع الجنس على تغير في طريقة التعامل مع هذا الموضوع، مما يثير العديد من الفرضيات المرتبطة بغياب مناقشة هذا الموضوع على المستوى الأسري، أو في المؤسسات التعليمية، أو هناك احتمال بتأثر الأفراد، خصوصا الشباب منهم؛ بما تتداول وسائل الإعلام من مشاهد تثير هذه المواضع، مما ينعكس على صورتهم الذهنية، ومن ثم تجسيد ذلك عبر زيارة مواقع الأنترنيت، خصوصا في ظل التوعية وغياب مواكبة فئة الشباب.

وأبانت المعطيات عن التوجه الكبير إلى المواقع الرياضية من قبيل كورة وهاي كورة ومواقع الحوارات المباشرة، في حين احتلت المواقع الإخبارية مواقع متأخرة، إذ جاءت قناة الجزيرة والجزيرة ـ نيت في الرتبين 75 و76 يليها موقع القناة الثانية والموقع المتخصص في أخبار الجالية يابلادي وقناة ''إس.بي.سي''.

وعلى المستوى الدولي جاء موقع غوغل على رأس أكثر المواقع تصفحا، يليه ياهو وفايسبوك واليوتوب والوينداوز لايف وويكيبيديا وبلوغر وميكروسوفت نيورك وبيدو
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kronacity.mam9.com
 
البرمجيات والرياضة والجنس المواقع الأكثر تصفحا بالمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: