كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طائرة لتهريب الحشيش تسقط دركا بالكبداني و تمسمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almaysstro
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 183
العمر : 30
الموقع : www.amchaoui.c.la
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: طائرة لتهريب الحشيش تسقط دركا بالكبداني و تمسمان   الخميس نوفمبر 05, 2009 1:02 pm

أكدت يومية الصباح في عددها للثلاثاء 3 نونبر أن القيادة العامة للدرك الملكي، قررت الأسبوع الماضي، عزل قائد سرية دار الكبداني بضواحي الناظور وإحالته على وكيل الملك لدى المحكمة العسكرية بالرباط.
وحسب معلومات حصلت عليها الصباح ، فإن الدركي توبع بتهمة إفشاء السر المهني والإخلال بالضوابط العسكرية وربط علاقة مشبوهة بمهربي مخدرات.
‏وأودع المتهم بعد مثوله أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية في المركب السجني بسلا، ولم تحدد جلسة استنطاقه من طرف رئيس غرفة التحقيق العسكري.
‏ويأتي إعتقال الدركي الذي كان يشغل منصب قائد سرية للدرك الملكي بمنطقة دار الكبداني، بعد ضبط رقم هاتفه في سجل المكالمات بالهاتف المحمول لوسيط شبكة لتهريب المخدرات بالطائرات الصغيرة.
‏واستمع إلى المتهم، قبل عزله، من طرف مسؤوليين في لجنة التفتيش والمراقبة بالقيادة العامة للدرك الملكي بالرباط ونفى صلته بمهربين دوليين للمخدرات وأكد أنه اتصل بالشخص الذي وصف بأنه وسيط شبكة التهريب، لاستفساره حول موضوع ليست له علاقة بتهريب المخدرات.

‏وعلمت الصباح أن ملفي دركيين آخرين من سرية منطقة تمسمان بضواحي الناظور ستبت فيهما لجنة التفتيش والمراقبة بالقيادة العامة للدرك الملكي، وذلك بعد إيقافهما بشكل مؤقت عن العمل مباشرة بعد العثور على حطام طائرة لتهريب الحشيش بدوار يقع جنوب شرق الناظور.

‏وأكدت مصادر مطلعة أن الوسيط الذي له علاقة بالدركيين المشار إليهما، كان على صلة بإسبانيين اعتقلا من طرف الدرك الملكي تبين أنهما ينتميان إلى شبكة تهرب المخدرات بواسطة طائرات صغيرة إلى إسبانيا .

‏وتبحث المصالح الأمنية المغربية في إطار الملف نفسه عن عشرة إسبان متهمين بالتورط في عمليات التهريب الجوي للمخدرات من المغرب إلى دول أوربية بينها إسبانيا وفرنسا والبرتغال.

‏وتهدف عناصر الفرقة الوطنية بناء على تنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية إلى الوصول لشبكة دولية بين عناصرها إسبان وفرنسيون وكولمبيرن وبرتغاليمن ومحاربة تهرب المخدرات بواسطة طائرات سياحية إلى أوربا.

‏وقاد التنسيق الأمني مع إسبانيا إلى حجز حوالي طنين من المخدرات بمستودع بقرية شاطئية بمدينة مالقا ‏بالجنوب الإسباني، وهو ها اعتبر ضربة قوية لهده الشبكة.

‏وارتفع عدد حالات اختراق طائرات تهريب الحشيش للأجواء المغربية، إذ سجلت منذ بداية السنة الجارية إلى الآن 13 ‏عملية اختراق للمحال الجوي المغربي من طرف طائرات تهريب الحشيش< مقابل 20 ‏حالة سنة 2008 ‏
‏يشار إلى أن مصالح المراقبة التابعة للدرك والقوات الجوية الملكية رصدت خلال الشهرين الماضيين عدة طائرات مروحية مشبوهة اخترقت المجال الجوي المغربي، آخرها طائرة «هيليكوبتر» حلقت الشهر الماضي على علو منخفض فوق منطقة القصر الصغير، ومن المفترض أنها شحنت بكميات من الحشيش بقرية تسمى « الحجرة الصفراء».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.amchaoui.c.la
 
طائرة لتهريب الحشيش تسقط دركا بالكبداني و تمسمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: