كرونة سيتي أول منتدى ريفي بتمسمان يوفر جميع الخدمات : أخبار وقضايا ساخنة بالصوت والصورة : آخر ما استجد في الأغنية الريفية : وأشياء اخرى تجدونها سوى على صفحات أحلي منتدى في تمسمان KrOnAciTy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عبد الله بلنيدة في ذمة الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almaysstro
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 183
العمر : 30
الموقع : www.amchaoui.c.la
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: عبد الله بلنيدة في ذمة الله   الأربعاء مارس 17, 2010 3:04 pm


اللاعب الدولي والمدرب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم عبد الله بلنيدة في ذمة الله
الرباط - انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم الأربعاء ، بإحدى مصحات الرباط ، اللاعب الدولي السابق في صفوف المنتخبين الوطنيين لكرة اليد وكرة القدم عبد الله أجرى الملقب ب"بليندة" عن سن 59 عاما إثر وعكة صحية مفاجئة .


وكان الفقيد قد بدأ مسيرته الرياضية كلاعب لكرة اليد قبل أن يشده عشق الكرة المستديرة حيث كان هو والعربي مويسة اللاعبين الوحيدين اللذين يلعبان في صفوف الفريقين الوطنيين لكرة اليد وكرة القدم في آن واحد.

وارتبط اسم بلنيدة باتحاد الفتح الرياضي الذي فاز معه بكأس العرش عامي 1973 بأكادير ضد الاتحاد الزموري للخمسيات ( 3-2) حيث وقع هدفين من الثلاثة وعام 1976 في طنجة على حساب النادي القنيطري ( 1-0) .

وبعد اعتزاله اللعب ولج الفقيد عالم التدريب حيث أشرف على تدريب العديد من الأندية في المغرب والخليج العربي منها بالخصوص الفتح والرجاء واتحاد تواركة وأولمبيك خريبكة واتحاد طنجة ونادي بني ياس الإماراتي .

كما تولى الفقيد تدريب المنتخب الوطني عام 1993 خلفا لعبد الخالق اللوزاني وقاده إلى الفوز في المباراة الأخيرة بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء على منتخب زامبيا (1-0) وبالتالي التأهل إلى نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية .

وكان آخر منصب تولاه عبد الله بليندة، وهو أستاذ للتربية البدنية، الإشراف على تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.amchaoui.c.la
 
عبد الله بلنيدة في ذمة الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KrOnACiTy :: منتدي الآخبار-
انتقل الى: